أهم الأخبار

مسيرة للمستوطنين مساء غد باتجاه الأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي -القدس المحتلة

دعت ما تسمى بـ"منظمة عائدون إلى جبل الهيكل" إلى المشاركة الواسعة مساء غد الثلاثاء في مسيرة تلمودية بعنوان "استقلال يهودي في جبل الهيكل".

وحسب الإعلان الذي نشر على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع التابعة لمنظمات "الهيكل المزعوم"، فإن المسيرة ستنطلق في تمام الساعة 5:30 مساءً غد من باب الخليل أحد أبواب القدس القديمة، باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا في تصريح له  أن المسيرة تتزامن مع الذكرى الـ66 لنكبة الشعب الفلسطيني، وهي تشبه المسيرة الشهرية التي تنظمها تلك المنظمة كل "رأس عبري".

وأوضح أن القائمين على المسيرة قالوا في إعلانهم "في ظل الاحتفالات التي نعقدها هذه الأيام لا يمكن أن تستكمل هذه الفرحة وجبل الهيكل بيد الغرباء، ولا يمكن الجلوس في بيوتنا والبيت الأهم خرب". وفق قولهم.

وأكد أبو العطا أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم، وليس لليهود ذرة تراب واحدة فيه لا فوق الأرض ولا تحتها.

وأضاف "نحن مستمرون في مشروع طلاب مصاطب العلم، ومشروع مسيرة البيارق، ومسلمات من أجل الأقصى، وصندوق طفل الأقصى، ومشاريع مؤسسة القدس للتنمية لرفد المسجد بأكبر عدد من المصلين يوميًا".

وشدد على أن هناك محاولات من قبل أذرع الاحتلال المختلفة لتنفيذ اقتحامات جماعية للأقصى، وما زالت مستمرة، ولكن بإذن الله ستفشل أي محاولة للاقتراب منه أو اقتحامه غدًا.

وأشار إلى أن منظمات الهيكل فشلت خلال عيد "الفصح" العبري في تحقيق مآربها بالاقتحام الجماعي للأقصى، وهي تحاول منذ انتهائه استعادة تلك الاقتحامات.