أهم الأخبار

تعقيباً على اصابة الأسيرين ادريس وشحادة بفيروس كورونا فى السجون الصهيونية .. تصريح صحفي صادر عن الناطق باسم ساحة غزة في حركة المجاهدين الفلسطينية أ. يوسف خريس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0
- محاولة العدو الصهيونى المساس بحياة اسرانا هو لعب في النار، وقد تتنفجر الأمور في حال استمر العدو في الاهمال بحياة اسرانا.
- ارتفاع مؤشر اصابات الاسرى فى السجون الصهيونية بفايروس كرونا يتطلب منا خطوات عملية لردع المحتل، وتحرك عاجل قبل فوات الاوان .
- السجون الصهيونية وعلى راسها سجن عوفر التى هى بالاساس لاتصلح للعيش الادمي، واصبحت تشكل خطرا كبيرا على حياة اسرانا فى ظل تفشيى هذا الفايروس مع عدم توفير لهم وسائل الوقاية من معقمات ومنظفات وغيرها .
- المعلومات التى تمتلكها دائرة الاسرى فى الحركة عن اعداد الاصابات خطيرة والاعراض بدأت تظهر على الاسرى مما يمثل خطرا اكبر فى ظل الاختلاط الاسرى بادارة مصلحة السجون، والاسرى ببعضهم، واكتضاض السجون.
- العدو الصهيونى يتعمد التكتيم على نتائج فحوصات الاسرى ليطبق قانون اعدام الاسرى الذى صادق عليه الكنيست فى وقت سابق .
- المطلوب اليوم من المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية وعلى راسها الصليب الاحمر بالوقوف عند مسئوليتها المنوطة بها باتجاه حياة اسرانا وتوفير لهم وسائل الوقاية المناسبة لحماية اسرانا من هذا الفايروس الخطير .
 
*"حركة "حركة المجاهدين الفلسطينية" 7- 9- 2020م.