أهم الأخبار

المجاهدين تشارك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته فصائل المقاومة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

غزة _ المكتب الإعلامي:

شاركت حركة المجاهدين الفلسطينية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته فصائل المقاومة بخصوص اجتما المجلس المركزي أمام برج شوا وحصري
وقالت فصائل المقاومة أنه في ظل المخاطر المحدقة بقضيتنا الفلسطينية وخاصة القدس بعد قرار ترامب الباطل الذي مثل إعلان حرب على شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، وفي ظل التهويد الممنهج للقدس والاستيطان الذي يلتهم الأرض الفلسطينية والحصار الظالم لقطاع غزة والعدوان المتواصل على شعبنا والذي فجر انتفاضة القدس لإسقاط قرار ترامب وكل القرارات الصهيونية العنصرية بضم الضفة وإعدام الأسرى يأتي انعقاد المجلس المركزي في رام الله *وإزاء ذلك فإننا في فصائل المقاومة نؤكد على ما يلي:-*
أولا: لقد جاء انعقاد المجلس المركزي متأخرا جدا في مواجهة قرار ترامب وكان المطلوب انعقاده في وقت مبكر لاتخاذ القرارات المصيرية والعملية لإسقاط القرار.

ثانيا: كان المطلوب عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير قبل انعقاد المجلس المركزي لتحقيق التوافق الفلسطيني والتحضير لجدول الأعمال ووضع الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة قرار ترامب.

ثالثا: كان المطلوب عقد المجلس المركزي خارج الوطن في أي دولة عربية ليكفل المشاركة الفاعلة والواسعة لجميع القوى والفصائل في أعمال المجلس.

رابعا: عقد المجلس تحت حراب الاحتلال يحدد سقف القرارات ويضع قيدا عليها ويؤثر على مخرجات الاجتماع.

خامسا: المطلوب من المجلس المركزي أن يتخذ قرارات وطنية حاسمة ترقي إلى مستوى خطورة المرحلة تتمثل بسحب الاعتراف بالاحتلال وإعلان إنهاء اتفاق أوسلو وملاحقه ووقف التنسيق الأمني وإلى الأبد ورفع اليد عن المقاومة في الضفة المحتلة.

سادسا: تحقيق الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني والالتزام باتفاقات المصالحة حسب اتفاقات القاهرة وأهمية الإسراع في تنفيذ خطواتها ورفع الاجراءات العقابية عن شعبنا في غزة ووقف الاعتقالات السياسية في الضفة لتعزيز صمود شعبنا.

سابعا: نطالب قيادة السلطة بوقف الرهان على المشاريع السلمية، و البحث عن راعي جديد لما يسمى بعملية التسوية عبث وتسويق وهم جديد على شعبنا.

ثامنا: ندعو لتقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم بحق شعبنا ومقدساته.

تاسعا: اعتماد استراتيجية فلسطينية تستند على أساس التمسك بالثوابت وعلى خيار المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المسلحة لمواجهة مشاريع التصفية المرفوضة.

عاشرا: ندعو لتصعيد وتطوير وسائل وأدوات الانتفاضة كخيار وطني جامع بعد فشل مسيرة التسوية وتشكيل قيادة ميدانية لها وتفعيل العمليات البطولية ضد الاحتلال.

وأخيرا... فإن فصائل المقاومة تحذر من تصريحات المجرم يؤاف مردخاي ما يسمى بمنسق أعمال العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي يبرر فيها عمليات الإعدام البشعة بحق أبناء شعبنا وخصوصا الأطفال وأصحاب الاحتياجات الخاصة كما حدث مع الشهيد المقعد أبو ثريا.
كما أننا نؤكد على إدانتنا ورفضنا لتصريح ميلادينوف الذي اعتبر فيها المقاومة إرهابا مع ما يمثله ذلك من انحياز فاضح للكيان الصهيوني ومخالفة للقوانين الدولة التي أكدت على مشروعية المقاومة للاحتلال.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الشفاء العاجل لجرحانا الميامين
الحرية لأسرانا البواسل
وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد
فصائل المقاومة الفلسطينية
14-1-2018