أهم الأخبار

القدس.. 533 مستوطنًا اقتحموا "الأقصى" خلال يومين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية من عناصر شرطة الاحتلال.

وأفادت المصادر بأن 192 مستوطنًا يهوديًا اقتحموا باحات الأقصى؛ خلال الجولة الصباحية، بعدما أمّنت عناصر شرطة الاحتلال الحماية لهم ورافقتهم حتى خروجهم من "باب السلسلة".

وأضافت أن عناصر من القوات الخاصة المدججة بالسلاح انتشرت في باحات المسجد الأقصى لتأمين الحماية لجميع المُقتحمين، ثم غادرت عقب انتهاء جولة الاقتحامات الأولى.

وأشارت إلى أن مجموعة من المستوطنين المُقتحمين كانوا يرتدون ملابس تحمل صور "الهيكل" المزعوم، وتلقوا شروحات من قبل أحد المرشدين اليهود.

ولفتت النظر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشبان الفلسطينيين قرب "باب المجلس"، واقتادته إلى أحد مراكزها في البلدة القديمة، في حين منعت أحد حراس الأقصى من دخوله بشكل نهائي صباح اليوم.

وتمنع شرطة الاحتلال العشرات من الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى، حيث تم تعميم قوائم بأسماء الممنوعين من دخوله بأمر من الشرطة؛ من بينهم موظفون في دائرة الأوقاف الإسلامية، ومواطنون من القدس والداخل المحتل.

وكان 341 مستوطنًا قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك أمس الأحد، وذلك خلال جولتيْ الاقتحامات الصباحية والمسائية، وفقًا لرصد وكالة "قدس برس".