أهم الأخبار

بمشاركة حركة المجاهدين مسيرات جماهيرية بغزة ضد الحصار ودعماً للأسرى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - متابعة

بمشاركة حركة المجاهدين خرج عشرات الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، في مسيرات حاشدة على طول شارع صلاح الدين شرق قطاع غزة، مطالبين بكسر الحصار وتأكيد الثوابت ودعم الأسرى".

وتجمعت الحشود من رفح جنوب القطاع حتى بيت حانون بشماله على شارع صلاح الدين بدعوة من "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار" وبمشاركة حركة المجاهدين ومشاركة فصائلية وجماهيرية واسعة .

ويقدر عدد المشاركين بعشرات الآلاف حيث تشارك فيه الفصائل الفلسطينية ، حيث انطلقت المسيرات من جميع أنحاء قطاع غزة إلى شارع صلاح الدين الشرقي مشكلةً أطول وأكبر سلسلة بشرية في أقرب نقطة تماس مع الاحتلال الصهيوني.

وبحسب مراسلي "المكتب الإعلامي" فإنّ الجماهير الفلسطينية ترفع لافتات تطالب بكسر الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 11 عامًا،والعمل على كسره .

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها حقنا في الدواء والعلاج، حقنا في الكهرباء، نعم لكسر الحصار، حق العودة حق مقدس، متضامنون مع أسرانا".

وهتف المتظاهرون بشعارات مناوئة للرئيس عباس وطالبوه بوقف سياسة التنسيق الأمني مع الكيان الإسرائيلي في الضفة المحتلة.

ورفض المتحدثون في الكلمات التي توزعت على محافظات القطاع الاعتراف بشرعية الرئيس عباس، وقالوا إنه "منتهي الشرعية".

الحصار على غزة يتساوق مع الرغبات الصهيونية والامريكية

من جهته اعتبر د.سالم عطاالله عضوم مكتب الامانة العامة لحركة المجاهدين هذا الحراك تأكيدا جماهيريا على رفض سياسة الحصار وتصاعدها على القطاع في خطوات تتساوق مع الرغبات الأمريكية والاسرائيلية ,وشدد عضو الامانة العامة على ان خيار الشعب الفلسطيني والذي ظهر جليا بمختلف الشرائح والتوجهات هو دعم المقاومة وثباتها على مبادئها الرافضة لأي صفقات مشبوهة تستهدف القضية الفلسطينية , وتابع عطالله لقد أثبتت الأيام فشل خيار التسوية في تحقيق اي انجاز حقيقي في ظل تغول الاحتلال في دم أبناء شعبنا وأراضينا , وأكد عطالله على أن المقاومة هي التي تحفظ الحقوق وتصونها وتدافع عن الأرض والعرض وأن الضغط الشعبي العارم يجب أن يستغل في مواجهة الضغوط الخارجية ان وجدت وليس الاستجابة لها بالضغط على الشعب المحاصر , وختم عطالله حديثه بدعوة العقلاء في السلطة الى وقف سياسة التفرد في القرار السياسي والانحياز لخيار الشعب والتوجه لمصالحة حقيقية عبر حوار وطني شامل بعيد عن لغة الاملاءات والضغوط فذلك لا يجدي نفعا في التعامل الداخلي .

وكانت حركة المجاهدين دعت بالأمس كافة جماهير شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في مسيرات كسر الحصار التي ستنطلق في كافة مناطق قطاع غزة، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.