أهم الأخبار

الاحتلال يعلن عن خطة لتوسعة معبر "ايرز "و إنشاء سكة حديد تربط دولة الاحتلال بغزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أكد مصدر مسؤول في معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم السبت، على أن سلطات الاحتلال اتفقت مع الشركة العاملة في المعبر على تحويل جزء من عامليه إلى معبر بيت حانون "إيرز" شمالً غزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"شمس نيوز"، "إن الجانب اتفق مع الشركة الخاصة المشغلة لمعبر كرم أبو سالم، على تحويل 15% من العاملين، للعمل في معبر إيرز ".

وأوضح أن أكثر من 250 عاملاً يعملون في معبر كرم أبو سالم، وفي عدة قطاعات.

وكانت أعلنت وزارة جيش الاحتلال ، مساء أمس الجمعة عن خطة لتوسيع معبر "ايرز" ليشمل إدخال البضائع أيضًا.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسئول إدارة المعابر البرية بوزارة الجيش كميل أبو ركن، قال إن سلطات الاحتلال تخطط، بمساعدة دولية وتمويل دولي، لتوسيع معبر بيت حانون "إيرز" الذي يستخدم في الوقت الراهن لعبور المسافرين، بهدف إدخال بضائع، بما في ذلك بواسطة القطار.

وأضاف أبو ركن، خلال حديثه لرؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة، أن الخطة تقضي بتوسعة المعبر الذي يستخدم حاليًا لمرور الأفراد ليتحول أيضًا كمعبر للبضائع بما في ذلك إيصال خط قطار إلى المكان على حد تعبيره.

ومنذ نحو 10 أعوام أغلق الاحتلال جميع المعابر التجارية مع قطاع غزة وأبقى على معبر كرم أبو سالم المخصص لدخول البضائع إلى القطاع.

وذكرت الإذاعة العبرية  أن دولة الاحتلال تعمل على إعداد خطة لتوسعة معبر بيت حانون "ايرز " مع  غزة.

يأتي ذلك بعد  رسالة وضغوط من رؤساء مجالس غلاف مستوطنات غزة لمنح عمال القطاع تصاريح عمل للعمل في مجال الزراعة داخل الأراضي المحتلة، وخاصة في كيبوتسات مغلف غزة حيث ان وزارة جيش الاحتلال أيدت الفكرة فيما يعارضها الشاباك.