أهم الأخبار

خلال ورشة نظمته المجاهدين سياسيون ومختصون يؤكدون على خطورة أزمة الكهرباء على القطاع الصحي ويدعون حكومة الحمد الله لرفع ضريبة البلو عن وقود كهرباء غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

في ورشة سياسية نظمتها حركة المجاهدين الفلسطينية ومركز إيلياء للدراسات والبحوث " سياسيون ومختصون يؤكدون على خطورة أزمة الكهرباء على القطاع الصحي ويدعون حكومة الحمد الله لرفع ضريبة البلو عن وقود كهرباء غزة"*
*الدائرة السياسية – غزة:*
عقدت الدائرة السياسية لحركة المجاهدين الفلسطينية ومركز إيلياء للدراسات والبحوث ورشة عمل بعنوان "الآثار السلبية لإستمرار قطع الكهرباء علــى القطــاع الصحــي"

وقال د. سامح أبو عجوة القيادي في حركة المجاهدين أن كل خدمات القطاع الصحي معرضة للتوقف نتيجة للأزمة الحاصلة، مشيرًا إلى أن ذلك يؤثر سلباً على القطاع الصحي ويعرض حياة الآلاف للخطر .

وأضاف ابو عجوة ان فرض ضريبة البلو من قبل حكومة الحمد الله على غزة دون باقي المحافظات إمعان في الحصار على غزة وهو أمر مرفوض مطالبا الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه ازمة الكهرباء تفادياً لأزمة إنسانية وشيكة .

فيما طالب الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة" بالعمل على تحييد القطاع الصحي بعيدا عن المناكفات والتجاذبات لان الأمر يتعلق بأرواح البشر وأوضح ان الوضع في الدوائر الصحية على حافة الهاوية مما ينذر بكارثة حقيقية حيث لا يتوفر لدى وزارة الصحة غير بعض اللترات من السولار، والتي لا تفي باحتياجاتها سوى لأيام معدودة.

ونوه القدرة أن الوزارة تواجه أزمة حقيقية قد تؤدى إلى انهيار القطاع الصحي بسبب عدم توفر الوقود اللازم لعمل المستشفيات، وفى ظل عدم وجود أي منحه قادمة لحل الأزمة أو بارقة أمل لقرابة مليوني مواطن في غزة.