أهم الأخبار

الأسبوع الثاني من أبريل.. 6 عمليات فدائية ومقتل مستوطنة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

نفذ الفدائيون الفلسطينيون خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل لعام 2017، 6 عمليات فدائية، ما أدى إلى مقتل مستوطنة صهيونية وإصابة 5 آخرين في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، وفق إحصائية نشرها موقع "الانتفاضة".

ففي مدينة القدس المحتلة، أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، مقتل صهيونية وإصابة 2 آخرين في عملية طعن بالقطار الخفيف بمنطقة باب الحديد في القدس المحتلة، واعتقال المنفذ جميل التميمي (57 عامًا) من حي رأس العامود بالقدس.

كما أصيب اثنين من المستوطنين رشقًا بالحجارة، عند حاجز الزعيم شرقي القدس، بعد مواجهات مع شبان الانتفاضة في مدينة القدس المحتلة

وفي مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، تعرض جندي صهيوني للإصابة، بكوع ناسف خلال المواجهات التي اندلعت مع شبان المخيم.

وفي شمال مدينة بيت لحم، استهدفت مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بعبوتين ناسفتين، دون اعتراف الاحتلال بوقوع إصابات في صفوفه.

وزعمت قوات الاحتلال الصهيوني، إحباطها محاولة عملية طعن في مدينة رام الله، واعتقال وليد سامح الريماوي (30 عامًا) في النبي صالح شمالي رام الله.

وأحصى موقع الانتفاضة خلال الأسبوع الماضي، استشهاد الفتى جاسم محمد نخلة (17 عاماً) من مخيم الجلزون شمالي رام الله، متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال التي أصيب بها في 23/3/2017.

ووفق الإحصائية، فقد أصيب 19 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 55 نقطة مواجهة.

وشهدت هذه المواجهات إلقاء 9 زجاجات حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل للعام 2017.

ولا تزال قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز جثامين تسعة شهداء من شهداء انتفاضة القدس.

والشهداء المحتجزة جثامينهم

كما اعتقلت قوات الاحتلال 60 مواطناً فلسطينياً بينهم 7 أطفال، وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم، وبينهم أسرى محررون.

وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على قطاع غزة، حيث استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني، المزارعين شرق القطاع والصيادين غربه، إضافة لتوغلين شرقي مدينة خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

و خلال الأسبوع المنصرم، فقد واصل المستوطنون الصهاينة اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، في الفترة الصباحية، وبلغ عدد الصهاينة المقتحمين للمسجد الأقصى أكثر من 808 صهيونياً.