أهم الأخبار

7 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

ذكرت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" أن سبعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال ، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وقالت في بيان لها اليوم السبت، إن قسمًا من الأسرى يضربون تنديدًا باعتقالهم إداريًا وآخرون للمطالبة بتحسين الظروف الاعتقالية للأسيرات وتقديم العلاج المناسب للمرضى ووقف المنع الأمني لزيارات الأهالي.

وأفادت بأن الأسيرين سامر العيساوي ومنذر صنوبريقبعان في سجن "نفحة الصحراوي يخوضان إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 25 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

مؤكدة أنهما العيساوي وصنوبر يضربان للمطالبة بنقل الأسيرات إلى سجن قريب من المحاكم العسكرية، وعلاج الأسرى المرضى ووقف المنع الأمني لزيارات الأهالي.

وأشارت الهيئة الحقوقية إلى أن الأسرى؛ أنس شديد أحمد أبو فارة مصعب مناصرة (من مدينة الخليل)، و مجد أبو شملة و حسن ربايعة يضربون تنديدًا باعتقالهم إدريًا.

ومن الجدير بالذكر أن الأسرى؛ أنس شديد، مضرب عن الطعام منذ 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، أحمد أبو فارة، مضرب منذ 29 أيار/ مايو الماضي، ويقبعان في مستشفى الرملة.

ويخوض الأسيران مجد أبو شملة وحسن ربايعة إضرابًا عن الطعام منذ 4 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، ويقبعان في عزل سجن "ايلا" في بئر السبع.

ويضرب الأسير مصعب مناصرة، منذ 25 أكتوبر الجاري ضد اعتقاله الإداري ويقبع في سجن النقب، بينما أوقف الأسير يوسف أبو السعيد، والذي خاض إضرابًا ضد عزله الانفرادي في سجن عسقلان، إضرابه بعد نقله إلى سجن جلبوع.

وبيّنت هيئة الأسرى أن المعتقل حسن ربايعة، كان قد أنهى حكمه الفعلي في سجون الاحتلال البالغ 5 شهور، ليتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة شهر ونصف، وبعد انتهائها جدد له الاعتقال لمدة ستة شهور إداري.