أهم الأخبار

الاحتلال يغلق منزل الشهيد عدي أبو جمل بالقدس المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

وسط حراسة صهيونية مشددة اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء حوش "الشهيدين غسان وعدي أبو جمل" ، الكائن في قرية جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة، وشرعت بإغلاق منزل الشهيد عدي بالألواح الحديدية.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا قرية جبل المكبر عند الساعة 3:30 فجرا، وانتشروا في حارات وأزقة القرية، وتمركزوا على مداخلها، وتم تحويلها الى ثكنة عسكرية، ثم داهمت قوة كبيرة حوش الشهيدين غسان وعدي أبو الجمل، بالتزامن مع تحليق مروحية في سماء المنطقة.

وأوضحت عائلة أبو الجمل أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد عدي وأخلته من قاطنيه (وعددهم 6 أفراد)، ثم شرعوا بإنزال الألواح الحديدية واغلاق نوافذ وأبواب المنزل.

وأضافت العائلة إن قوات الاحتلال منعتهم من التواجد في محيط المنزل، وأجبرتهم على الابتعاد، دون إخبارهم أي معلومة عن سبب الاقتحام.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا أثناء تواجده بالقرب من منزل عائلة أبو جمل، ولم تعرف هويته.

وعقب عملية الإغلاق اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي انسحبت فيما بعد من المنطقة مخلفة حالة من الفوضى وتشريد العائلة.

واستشهد غسان وعدي أبو جمل بتاريخ (18-11-2014)، برصاص الاحتلال عقب تنفيذهما عملية في كنيس "هار نوف" غربي القدس، واحتجزت السلطات جثمانهما لمدة شهر ونصف، وأواخر العام الماضي صادقت المحكمة العليا  الصهيونية على هدم منازل "شهداء القدس" الذي ارتقوا خلال النصف الثاني من عام 2014.