أهم الأخبار

بمشاركة حركة المجاهدين انطلاق المؤتمر الوطني التاسع للحفاظ على الثوابت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

بمشاركة حركة المجاهدين الفلسطينية انطلق الاثنين فعاليات المؤتمر الوطني التاسع للحفاظ على الثوابت والذي يبحث في "الثوابت الفلسطينية في ضوء الثوابت الإنسانية", بمدينة غزة.

وحضر عن حركة المجاهدين الفلسطينية كلا من أ.نائل أبو عودة "أبوزياد" مفوض العلاقات الوطنية ود.سالم عطالله "أبو محمود عضو مكتب الامانة العامة للحركة .

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع ذكرى يوم الأرض، الاثنين 30 آذار/ مارس ، وبحضور عدد من المتخصصين والعلماء والخبراء في القانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والوجهاء والمخاتير.

ويناقش المؤتمر الثوابت الإنسانية وانعكاساتها على ثوابت الشعب الفلسطيني, والتأكيد على مكانة القدس وفلسطين الدينية والحضارية والإنسانية عبر التاريخ, وارتباط مصير البشرية بمصير فلسطين.

ويسعى المؤتمر إلى إبراز القرارات الإنسانية الصادرة من منظمات حقوق الإنسان والتي تشمل الشعب الفلسطيني, تأكيداً على حقوقه وإقامةً للحجة على الأطراف الدولية والمنظمات الحقوقية لإعادة الحق المسلوب منه.

ويدعو المؤتمر إلى تبني ميثاق الثوابت الفلسطينية المنبثق عنه, وإنشاء مجلس أمناء ولجنة تنفيذية للعناية بحقوق الشعب الفلسطيني, وتشكيل مؤسسة حقوقية وإنسانية لمتابعة حقوق الفلسطينيين في المحافل الدولية كافة.