أهم الأخبار

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية للمقاومة جنوب غزة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الخميس (5-3)، عن عملية نفذها عناصر المقاومة الفلسطينية خلال العدوان البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة الصيف الماضي، وأدت العملية إلى مقتل ضابط كبير وإصابة 10 من جنوده بجراح خطيرة في بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة اعترافات للضابط "شاي طوبول" من كتيبة الهندسة الحربية، والذي اشترك في المعارك البرية جنوبي قطاع غزة قوله: "إن مجموعة من وحدة المستعربين "الدوفدوفان" تتكون من 11 جنديًّا بينهم ضابط كبير، وقعوا في كمين محكم لعناصر من القسام في منطقة خزاعة، الذين رشقوهم بوابل من القذائف والرصاص، ما أدى لمقتل الضابط وإصابة بقية المجموعة بجراح خطيرة".

وأضاف "طوبول"، إن العملية وقعت في 27 من شهر تموز/يوليو الماضي، وفي ذات اليوم الذي شهد مقتل سائق جرافة عسكرية D9 في البلدة، ويدعى "موشيك دفينو" بعد تعرضه لإطلاق صاروخ مضاد للدروع".

وكشف "طوبول" عن تفاصيل جديدة للمعارك التي دارت شرقي رفح في الأول من شهر آب/أغسطس الماضي، وذلك في أعقاب اختفاء الضابط "هدار غولدن" ومقتل عدد آخر من الجنود.

وأشار إلى أنه طلب منه التوجه لمكان العملية وتفتيش المنطقة مع باقي الجنود، وعثر داخل النفق على جثة مسلح، واعتقد للوهلة الأولى أنه جندي كونه يلبس الملابس العسكرية بشكل كامل، ومن ضمنها "البسطار" الذي يستخدمه الجيش الصهيوني، في حين عثر على أغراض خاصة بهدار على بعد عدة أمتار من الجثة.

وأوضح "طوبول" أنه اشترك في عملية إخلاء الجنود الجرحى جنوبي القطاع تحت النار، والتي قتل فيها جنديان بعد خروج مسلحين من فتحة أحد الأنفاق التي كانت منتشرة في المنطقة، ودار اشتباك عنيف في المكان، أدى لإصابة عدد من وحدة الهندسة بجراح مختلفة.