أهم الأخبار

إصابة جندي صهيوني في مواجهات بالخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - خليل الرحمن

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، ان جندياً  صهيونيا  أُصيب بجراح خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن مواجهات متفرقة اندلعت بين قوات الجيش الصهيوني وشبان فلسطينيين بالقرب من المسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل والبلدة القديمة، ميرةً إلى أن أعمال عنف تخلّلت هذه المواجهات.

وأفادت بأن جموع الشبان الفلسطينيين بادروا إلى رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، ممّا أدى إلى إصابة أحدهم بجراح وصفت بأنها "طفيفة".

وتشهد مدينة الخليل وضواحيها (80 كيلومتراً إلى الجنوب من وسط الضفة الغربية)، مواجهات شبه يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلية وجموع المستوطنين الذين يصعّدون انتهاكاتهم واعتداءاتهم ضد أراضي الفلسطينيين في المنطقة وممتلكاتهم ودور العبادة خاصّتهم.

وفي السياق ذاته، تواجدت عدة آليات عسكرية صباح اليوم الخميس 5-3 على مفارق عدد من الطرق قرب مدينة الخليل وقام الجنود بتفتيش بعض المركبات.

وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية تواجدت قرب قرية بيت عينون شمال شرق الخليل وتواجدت آليات أخرى قرب مدخل بلدة سعير المجاورة، كما أن آليات عسكرية شوهدت بالقرب من مدخل الخليل الشمالي.

وأشار الشهود إلى أن جنود الاحتلال قاموا بتوقيف بعض المركبات بشكل عشوائي بالقرب من مستوطنة "غوش عتصيون" المقامة على أراضي شمال الخليل، كما تم التدقيق في هويات المواطنين على حاجز مخيم الفوار جنوبا.