أهم الأخبار

53 عملية قمع للأسرى واقتحام للسجون منذ بداية العام

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أكدّ مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن عمليات التنكيل والقمع واقتحام السجون والاقسام استمرت  خلال العام الحالي، بوتيرة متصاعدة، حيث رصد المركز (53) عملية اقتحام واعتداء على الاسرى منذ بداية العام.

وكشف الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر، في تصريحٍ مكتوب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (5-3) بأن العام الحالي شهد تصعيد كبير في عمليات القمع والتنكيل، والتي كان أقساها في سجن ريمون، حيث شن الاحتلال هجمة شرسة وعمليات اقتحام يومية، وتنقلات موسعة طالت عدد من قيادات الاسرى ، وعزل لأخرين،  الامر الذى دفع الاوضاع نحو التوتر ، وادت الى اقدام الاسير "حمزة أبو صواوين" من غزة على طعن ضابط امن ردا على اعتداءات الاحتلال بحق الاسرى.

وأضاف الأشقر بأن 7 أسرى اصيبوا بجروح ورضوض، خلال عمليات التنكيل بالأسرى منذ بداية العام نتيجة الاعتداء عليهم حيث اصيب 3 أسرى مقدسيين.

وقال الاشقر بأن الأسرى مقدمون خلال الاسابيع القادمة على تنفيذ برنامج تصعيدي ضد ادارة السجون، لوقف هذه الهجمة الشرسة بحقهم، وانهاء العقوبات التي فرضت عليهم في الشهور الاخيرة، ووقف سياسة العزل الانفرادي التي تصاعدت في الفترة الماضية، مطالباً بضرورة التضامن مع الاسرى واسنادهم بطل الوسائل والطرق حتى لا يستفرد الاحتلال بهم ، وتحقق خطواتهم النضالية أهدافها.