أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الاثنين (26-1)، ستة مواطنين من الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دهمت منازل المواطنين في دورا وبيت أمر ومدينة الخليل، وشنت حملة اعتقالات طالت ستة مواطنين، عرف منهم إبراهيم اخليل، وعمر أبو عياش، من بيت أمر، وسليمان قطينة، ومحمد أبو عطوان من دورا، وآخرين من مدينة الخليل، بعد تفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها.

وأضافت المصادر أنه تم نقل المعتقلين إلى جهات مجهولة.

وفي المنطقة الجنوبية من المدينة، أصيب عدد من المواطنين صباح اليوم بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال انتشروا في محيط مدرسة طارق بن زياد وشرعوا بإطلاق القنابل الغازية المسيلة للدموع بكثافة، دون وجود أي مواجهات لاستفزاز المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأضافت المصادر، إن مواجهات متفرقة اندلعت بعد ذلك، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في المنطقة. 

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقتي سنجر وكنار على الطريق بين دورا والخليل جنوب الضفة الغربية، وباشر الجنود بمداهمة الأراضي والمنشآت، ونصبوا حاجزًا عسكريًّا.

وقال شهود عيان ، إن دوريات الاحتلال اقتحمت المنطقة برفقة ضابط المخابرات الصهيوني، وباشر الجنود بمداهمة الأراضي الزراعية والمرافق والمنشآت، في الوقت الذي نصبوا فيه حاجزًا عسكريًّا على الشارع، واستوقفوا المركبات، ودققوا في هويات المارة.

وأضاف الشهود، إن الجنود في حالة استنفار، ويحملون خرائط ويتنقلون بين الشوارع والأراضي المجاورة؛ حيث إن تلك المنطقة شهدت منتصف حزيران (يونيو) الماضي نشاطًا عسكريًّا بعد العثور على مركبة محترقة استخدمها المقاومون أثناء عملية اختطاف الجنود الثلاثة في المدينة.