أهم الأخبار

مغتصبون يقتحمون الأقصى ومظاهرات غاضبة بالمسجد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي – القدس المحتلة :

واصل المغتصبون  المتطرفون صباح اليوم الاثنين(22-12) اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة، فيما تظاهر العشرات منددين بالاقتحامات.

وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبسن في تصريحات صحفية، إن 38 متطرفًا بينهم مجموعة من منظمة "أمناء جبل الهيكل" اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن المئات من المرابطين والمرابطات تصدوا لاقتحامات المستوطنين بالتكبير والتهليل والشعارات المناصرة للأقصى، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات واصلت احتجاز هويات النساء وبعض الشبان عند الدخول للأقصى.

وفي السياق ذاته، تظاهر العشرات من المرابطين والمرابطات صباحَا أمام باب المغاربة احتجاجًا على اقتحامات المغتصبين  للأقصى، حيث رفعوا المصحف الشريف، ورددوا شعارات مناصرة للمسجد ومنددة بالاقتحامات.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين شابين خلال اقتحام منزليهما في مدينة القدس المحتلة، وتم تحويلهما إلى مراكز التحقيق والتوقيف.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو فرحة (20عامًا) عقب اقتحام منزله في البلدة القديمة، كما اعتقلت القاصر نور الشلبي (16عامًا) من منزله في محيط البلدة.