أهم الأخبار

تواصل المواجهات بالقدس وقيود مشددة بالأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

تشهد أحياء عدة في مدينة القدس المحتلة مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اسفرت عن إصابة أكثر من 15 مواطنا بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

واشتدت المواجهات عقب صلاة الجمعة، في أحياء حي الثوري ووادي الجوز وسلوان والعيسوية، كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان الفلسطينيين.

وأصيب ١٢ مقدسياً على الأقل بالأعيرة المطاطية، الليلة، خلال المواجهات التي اندلعت في حي "رأس العمود" من بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان بتحليق أربع طائرات مروحية في أجواء المسجد الأقصى المبارك وأحياء المدينة المقدسة.

وقد أدى مئات المقدسيين صلاة فجر اليوم الجمعة في الشوارع والطرقات والأزقة بفعل الحصار العسكري المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال على القدس القديمة والمسجد الاقصى المبارك، وبسبب اجراءات مشددة اتخذتها سلطات الاحتلال الليلة الماضية تمنع بموجبها المواطنين ممن تقل اعمارهم عن الأربعين عاما من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وشملت إجراءات الاحتلال إغلاق البلدة القديمة ووضع متاريس شُرطية حديدية قرب بواباتها للتدقيق ببطاقات المواطنين، بالإضافة إلى متاريس مشابهة قرب بوابات المسجد الأقصى.

ونشر الاحتلال منذ ساعات الفجر مئات العناصر من شرطة و"حرس الحدود" في الشوارع والطرقات، كما سير دوريات عسكرية وشرطية راجلة ومحمولة وخيالة بمحيط أسوار البلدة القديمة، ونصب حواجز مباغتة في مختلف الشوارع والطرقات المُفضية إلى البلدة القديمة، واطلاق منطاد راداري استخبار ومروحية في سماء المدينة.

ومن المتوقع أن يؤدي آلاف المواطنين صلاة الجمعة في الشوارع والطرقات قرب بوابات البلدة القديمة بسبب اجراءات الاحتلال.