أهم الأخبار

اقتحامات ومواجهات واعتقالات بنابلس وجنين والخليل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

الضفة - المكتب الاعلامي / متابعة :

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (23-9) مدن نابلس وجنين شمال الضفة والخليل جنوبها، وسط مواجهات عنيفة.

ففي بلدة بورين جنوب مدينة نابلس، أفاد شهود عيان لمراسلنا، أن مجموعة من الشبان لاحقوا جنود الاحتلال بالحجارة أثناء اقتحامهم القرية، فيما رد الجنود بإلقاء القنابل المسيلة للدموع صوبهم.

وأوضح الشهود أن دوريات الاحتلال حاصرت منزل المواطن قذافي هندي المحاذي للشارع الالتفافي، دون اعتقال أحد من أفراد عائلته، وفي أعقاب ذلك ألقى شبان ثلاث زجاجات حارقة على دوريات للاحتلال.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة جنين وبلدات واد برقين وقباطية، واعتقلت مواطنين اثنين ونقلتهما إلى جهة مجهولة، ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن قوات الاحتلال توغلت في الحي الشرقي لمدينة جنين، واعتقلت المهندس محمود إبراهيم حثناوي بعد تفتيش منزله وتخريب محتوياته، كما داهمت حي خروبة، واعتقلت الفتى نضال كمال مرعي (17عاما)، وسيطرت على أسطح عدد من المنازل، وأقامت نقاط تفتيش.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في منطقة واد برقين، وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة الواقعة بين الواد ومنطقة الهدف في مخيم جنين، كما داهمت بلدة قباطية شرق جنين، واعتدت على عدد من المواطنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين خلال عملية اقتحام ومداهمة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين (أحمد محمد أبو ريا وأحمد عبد الباسط أبو ريا) خلال اقتحام منزليهما وتفتيشهما، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.