أهم الأخبار

إصابات واعتقالات بمواجهات عنيفة بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي- وكالات

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين 6 مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة بالضّفة الغربية المحتلة.

وادّعى جيش الاحتلال أنّ كافة المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى إحالتهم لدى الجهات الامنية المختصة للتحقيق معهم.

وفي محافظة الخليل، اعتقل 4 مواطنين ببلدة بيت أمر شمال المحافظة، وسلّم عددا آخر بلاغات مقابلة لمخابراته.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الفتيين محمود عادل حسن مقبل (17عامًا)، ومهند أحمد محمود بربراوي (17عامًا).

من جانبها، أضافت مصادر أمنية في الخليل لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين جهاد أحمد أبو عياش (18 عاما) ومنتصر يوسف أبو عياش (20 عاما) بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

كما استدعت عددا من الشّبان والأسرى المحررين في بيت أمر، عُرف من بينهم محمد علي عياد عوض (21عامًا)، ومرشد محمد مرشد عوض (37عامًا).

اقتحامات ومواجهات
وبحسب عوض، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزلي الشقيقين يوسف وزياد بدر محمود اخليل، وفشل باعتقالهما، وكسر الجنود الأبواب الخارجية للمنزلين بواسطة آلة خاصة لفتح الأبواب دون إصدار أي صوت ونفذوا عملية تفتيش همجية حطموا خلالها أثاث المنزلين وروعوا الأطفال.

وفي طوباس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات واسعة اندلعت فجرا في مخيم الفارعة عقب مداهمات واسعة لمنازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من عشرة آليات عسكرية داهمت مخيم الفارعة واقتحمت منازل المواطنين مما أدى لاندلاع مواجهات واسعة أصيب خلالها عدد منهم بالأعيرة المطاطية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استجوبت عددًا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها منهم عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب خالد منصور.

كما شنت حملة مداهمات في بلدة يعبد جنوب جنين فجرا، أعقبها مواجهات بين عشرات الشبان والجنود أطلقت خلالها الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن خمس آليات عسكرية اقتحمت البلدة فجرًا وشرعت بعمليات تمشيط في أحياء الملول والحي الشرقي ووسط البلدة مما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وذكرت أن قوات الاحتلال أصابت عدة مواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في حين تواجدت في البلدة حتى وقت مبكر من صباح اليوم.