أهم الأخبار

اعتقال 29 شاب خلال حملة مداهمات بالضفة والقدس المحتلتين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، 29 شابا خلال حملات مداهمات شنتها في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس تحت ذرائع امنية .

ففي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال 14 شابا فيما اعتقلت في بلدتي الطور والعيسوية في القدس 15 شابا.

وفي  طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مراد نواف صوالحة 19 عاما ومحمد إبراهيم حمارشة (18 عاما)، وناصر جهاد الجندي (19 عاما) ومحمود رياض جابر (24 عاما)، ومحمد رياض جابر (18 عاما)، فيما أعلن بوقت لاحق عن اعتقال الشاب أيهم رائد فحماوي 17 عاما" مخيم نور شمس

كما و سلم بلاغا للمواطن سيف حفظي أبو لبدة ، لمراجعة مخابراته، وذلك بعد مداهمة منزله بالمخيم.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت، فجرا، المخيم دون وقوع أية مواجهات تذكر، وشنت حملة مداهمات واسعة طالت عدة منازل قبل اعتقالها عدة شبان واقتيادهم لجهة غير معلومة.

وأضافت أن الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق سكان المخيم، التي طالت بأقل من شهر قرابة 20 مواطنا.

وزعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على أسلحة وتحديدا قنبلتين في المخيم ذاته.

وأفاد شهود عيان من عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم، أن قوات الاحتلال قامت  باعتقال شابا آخرا.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان لدى اقتحامها قرية دورا القرع شرق المدينة.

والمعتقلين هم: الشقيقين جهاد أنور معمر "26 عاما" ونديم أنور معمر "22 عاما"، إحسان منذر فواقه "22 عاما"، محمد عصام الرفاعي "18 عاما"، ومحمد باسم حسين "18 عاما"، وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

وفي قرية ترمسعيا قضاء رام الله اعتقلت قوة الاحتلال شاب بدعوى انتمائه لحركة حماس.

وفي مخيم الدهيشة في بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شاباً، وفي بلدة السموع جنوب الخليل اعتقلت شابت آخر. ولم تعرف هويات المعتقلين حتى اللحظة.

كما واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، فيما انتشرت قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من البلدة.

 

وقال شهود عيان، إن عدة دوريات عسكرية داهمت البلدة وتمركزت في منطقة المقاهي وسط البلدة، حيث اندلعت مواجهات في أكثر من محور وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية فيما تجمع الشبان في الشوارع ولاحقوا دوريات الاحتلال.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال ، فجر الخميس، مخيم الفارعة قضاء مدينة طوباس؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة فيما اعتقلت قوات الاحتلال مطاردا ونكلت به وبعائلته.

وذكرت مصادر، أن العشرات من دوريات الاحتلال ووحدات مشاة داهمت المخيم وانتشرت في أزقته، حيث واجهها الشبان ببسالة في مواجهات عنيفة امتدت لمختلف مناطق المخيم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المطارد "ثائر عودة" عقب حملة مداهمات في منازل المخيم علما أنها سبق وداهمت منزله عدة مرات من أجل اعتقاله.

وأصيب عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، كثير منهم داخل منازلهم.